فعالية الألعاب الالكترونية التفاعلية في تنمية مهارات تعلم قواعد اللغة الإنجليزية لدى طالبات الصف الأول المتوسط

محتوى المقالة الرئيسي

أ.د سميح عز الدين
هدير جاسم حسين

الملخص

الغرض من هذه الدراسة هو التحقيق في فعالية الألعاب التفاعلية الالكترونية فيما يتعلق بتعلم قواعد اللغة الإنجليزية الأساسية بين طلاب المدارس المتوسطة. تشكلت عينة الدراسة من طالبات الصف الأول المتوسط من مدرسة ثانوية العلم المسائية للبنات ، حيث كان عددهم (٤٠) مجموعتين يضمان المجموعة التجريبية لها (٢٠) طالبتاً. والمجموعة الضابطة كان عددهم (٢٠) طالبتاً ، ومن النتائج التي حصلنا عليها



  • توجد اختلافات ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0,05 ) في الصف الأول المتوسط ( المجموعة التجريبية) الذين تعلموا اللغة الإنجليزية من خلال استخدام الألعاب الالكترونية بينما تعلمها نظرائهم بالطريقة التقليدية. وتوصية الباحثّة بضرورة الاهتمام باستخدام الألعاب الالكترونية لتعزيز تدريس اللغة الإنجليزية في جميع المراحل التعليمية حتى تصبح جزءًا من شخصية الطالبات ، وتشجيع المعلمين على الاستفادة من استخدام الألعاب الالكترونية في تعليمهم كوسيلة لزيادة تحفيز الطالبات.

المقاييس

يتم تحميل المقاييس...

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
أ.د سميح عز الدين, & هدير جاسم حسين. (2023). فعالية الألعاب الالكترونية التفاعلية في تنمية مهارات تعلم قواعد اللغة الإنجليزية لدى طالبات الصف الأول المتوسط. المجلة العربية للعلوم الإنسانية والاجتماعية, (21). https://doi.org/10.59735/arabjhs.vi21.135
القسم
الأبحاث
​<span id="__caret">_</span><br data-mce-bogus="1"> ​<span id="__caret">_</span><br data-mce-bogus="1">