واقع استخدام استراتيجية التعلم للإتقان من وجهة نظر معلمي العلوم (المرحلة الابتدائية في مدارس محافظة ميسان أنموذجاً )

محتوى المقالة الرئيسي

مسلم سكر بلاسم
أ.د حليم أسمر

الملخص

سعت الدراسة للتعرف على مدى استخدام استراتيجية التعلم للإتقان في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلمي العلوم, والتعرف على الفروق بين متوسط تقديرات استخدام استراتيجية التعلم للإتقان بحسب متغيرات ( المؤهل العلمي – الجنس - سنوات الخبرة ), حيث ان الباحث استخدم المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي واستخدم الاستبانة كأداة أساسية حيث تكونت من(36) فقرة مقسمة على ثلاثة محاور, تكونت عينة الدراسة من (143) معلماً ومعلمة, وبعد استخدام برنامج (SPSS) كوسيلة إحصائية مناسبة تبينت النتائج:


1 - ارتفاع استخدام استراتيجية التعلّم للإتقان في المرحلة الابتدائية.


2 - توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط إجابات العينة ولصالح الذكور.


3 - وجود فروق معنوية ذات دلالة إحصائية بين متوسط إجابات العينة مؤيدة لسنوات الخبرة أكثر من ( 10 ) سنوات في واقع استخدام استراتيجية التعلم للإتقان.


4 - وجود فروق معنوية ذات دلالة إحصائية بين متوسط إجابات العينة ولصالح المؤهل العلمي(ماجستير فأكثر) في واقع استخدام استراتيجية التعلم للإتقان.

المقاييس

يتم تحميل المقاييس...

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
مسلم سكر بلاسم, & أ.د حليم أسمر. (2023). واقع استخدام استراتيجية التعلم للإتقان من وجهة نظر معلمي العلوم (المرحلة الابتدائية في مدارس محافظة ميسان أنموذجاً ). المجلة العربية للعلوم الإنسانية والاجتماعية, (22). https://doi.org/10.59735/arabjhs.vi22.183
القسم
الأبحاث
​<span id="__caret">_</span><br data-mce-bogus="1"> ​<span id="__caret">_</span><br data-mce-bogus="1">