اتجاهات مدرّسي العلوم نحو التعليم الافتراضي وأثرها في تحصيل المتعلّمين في الصف الثاني المتوسط

محتوى المقالة الرئيسي

نبراس حاتم لفته
د. ضياء الحلبي

الملخص

      تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف، اتجاهات مدرّسي العلوم نحو التعليم الافتراضي وأثرها في تحصيل المتعلّمين في الصف الثاني المتوسط ، وتكونت العينة من  (137) مدرساً من معلمي علم الأحياء في مدارس الرمادي، وتم إعداد استبيان مؤلف من محورين، اسفرت الدراسة عن نتائج أهمها:



  • اتجاهات مدرّسي العلوم نحو التعليم الافتراضي جاءت بدرجة مرتفعة

  • يوجد تأثير إيجابي لاستخدام مدرسي العلوم للتعليم الافتراضي في تحصيل المتعلّمين في ثانويات الرمادي. 

  • اتجاهات مدرّسي العلوم نحو التعليم الافتراضي وأثرها في تحصيل المتعلّمين في الصف الثاني المتوسط جاءت مرتفعة  ويتوفر لدى مدرّسي العلوم اتجاهات إيجابية نحو استخدام التعليم الافتراضي وأثره في تحصيل المتعلّمين في الصف الثاني المتوسط في ثانويات الرمادي.


 4-توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات اتجاهات مدرّسي العلوم نحو التعليم الافتراضي وأثرها في تحصيل المتعلّمين في الصف الثاني المتوسط في مدينة الرمادي من وجهة نظر مدرسي تعزى لمتغير تعزى لمتغير الجنس  ولصالح الإناث و ولصالح الخبرة الأطول، و المؤهل العلمي الأعلى (الدكتوراة)، (الدورات التدريبية ) سبع دورات تدريبية .

المقاييس

يتم تحميل المقاييس...

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
نبراس حاتم لفته, & د. ضياء الحلبي. (2024). اتجاهات مدرّسي العلوم نحو التعليم الافتراضي وأثرها في تحصيل المتعلّمين في الصف الثاني المتوسط . المجلة العربية للعلوم الإنسانية والاجتماعية, (24). استرجع في من https://arabjhs.com/ojs/index.php/a/article/view/345
القسم
الأبحاث