واقع الرضا الوظيفي لدى العاملين في بلدية غزة

محتوى المقالة الرئيسي

بلال عبدالله أحمد مصلح

الملخص

هدفت هذه الدراسة للتعرف على واقع الرضا الوظيفي لدى العاملين في بلدية غزة، وتكونت عينة الدراسة من 50 موظف وموظفة من بلدية غزة تم اختيارهم بطريقة العينة العشوائية، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي.


وتوصلت الدراسة إلى أن مستوى الرضا الوظيفي في بلدية غزة جاء بدرجة قليلة، حيث جاء محور ظروف العمل بالترتيب الأول، ثم محور مجموعة العمل بالترتيب الثاني، ثم محور الحوافز والأجور بالترتيب الثالث، في حين جاء محور أسلوب القيادة بالترتيب الرابع، كما توصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق في الرضا الوظيفي تعزى لمتغيرات (النوع الاجتماعي، المؤهل العلمي، سنوات الخدمة).


وأوصت الدراسة بتعزيز الرضا الوظيفي في بلدية غزة، وذلك من خلال تطوير وتدريب العاملين واكسابهم مهارات جديدة وتنمية قدرات العاملين باستمرار ووضع خطط لتطوير العاملين ومتابعة تنفيذها باستمرار، وزيادة الرضا عن أسلوب ونمط القيادة وذلك من خلال مساعدة الادارة على تطبيق الأساليب الادارية في العمل، ودعم وتوجيه الرؤساء للمرؤوسين.

المقاييس

يتم تحميل المقاييس...

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
بلال عبدالله أحمد مصلح. (2023). واقع الرضا الوظيفي لدى العاملين في بلدية غزة . المجلة العربية للعلوم الإنسانية والاجتماعية, 1(19). https://doi.org/10.59735/arabjhs.v1i19.20
القسم
الأبحاث
​<span id="__caret">_</span><br data-mce-bogus="1"> ​<span id="__caret">_</span><br data-mce-bogus="1">