تأثير عوامل التنمية الوطنية على تبني العملة المشفرة دراسة استطلاعية لآراء عينة من المختصين في الإدارة المالية في الجامعات العراقية.

محتوى المقالة الرئيسي

صالح حمد محمود
أ . د. محمد موسى دياب

الملخص

يشهد عالم اليوم تطورًا سريعًا في جميع اتجاهات الاقتصاد والتمويل والمصارف ، فضلاً عن ثورة رقمية في التكنولوجيا ، والتي أدت إلى ولادة أدوات نقدية جديدة تتوافق مع التنمية الاجتماعية وتعميم الإنترنت, مكان في عالم اليوم، والعديد من المواقف والأزمات تساعدهم أيضًا على التحول إلى التمويل والأعمال والاقتصاد والأوبئة وغير ذلك. ومع ذلك ، فإن التعامل مع هذه القضايا يطرح مجموعة من التحديات والمخاطر ، ومن الأمثلة على ذلك جرائم غسل الأموال وتمويل العمليات الإرهاب وتهريب بعض السلع الغير مشروعة ، فضلاً عن القضايا القانونية والتنظيمية التي تزعزع استقرار اقتصادات البلدان وقطاعاتها المالية والمصرفية ظهور العملات الافتراضية والضرر النقدي والاقتصادي الذي تسببه ، بيان حول الآفاق المستقبلية لاستخدام العملات الافتراضية.


 خلصت هذه الدراسة إلى أن عوامل تطوير الدولة لها تأثير إحصائي كبير على تبني العملة المشفرة في العراق ، وأن البيئة القانونية لها تأثير هام إحصائيًا على تبني العملة المشفرة.

المقاييس

يتم تحميل المقاييس...

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
صالح حمد محمود, & أ . د. محمد موسى دياب. (2023). تأثير عوامل التنمية الوطنية على تبني العملة المشفرة دراسة استطلاعية لآراء عينة من المختصين في الإدارة المالية في الجامعات العراقية. المجلة العربية للعلوم الإنسانية والاجتماعية, (21). https://doi.org/10.59735/arabjhs.vi21.120
القسم
الأبحاث
​<span id="__caret">_</span><br data-mce-bogus="1"> ​<span id="__caret">_</span><br data-mce-bogus="1">